أسبوع الكوميكس الثاني في مصر – معرض للفنانة السويسرية باربرا ماولي

أسبوع الكوميكس الثاني في مصر
معرض للفنانة السويسرية باربرا ماولي

الافتتاح ٣ فبراير ٢٠١٥ الساعة السابعة مساءً
يستمر المعرض من ٣ إلى٧ نوفمبر٢٠١٥

المعرض يومياََ من الساعة ٣ ظهراَ إلى ٩ مساءَ، عدا يوم الجمعة

تستضيف مدرار في السابعة من مساء يوم الاثنين المقبل ٢ نوفمبر ٢٠١٥ افتتاح الدورة الثانية من “أسبوع الكوميكس في مصر” الذي يشهد هذا العام مشاركات من سويسرا، إنجلترا، وألمانيا، والولايات المتحدة بالإضافة إلى مشاركات واسعة من جانب الفنانين المصريين.

وتستمر فعاليات “أسبوع الكوميكس في مصر” لمدة خمسة أيام من ٢ الى ٧ نوفمبر ٢٠١٥ عبر فعاليات متعددة تشمل معارض وندوات وورش عمل وطاولة نقاش في القاهرة والصعيد.

ويأتي تنظيم “صفصافة” للدورة الثانية من أسبوع الكوميكس ذلك في إطار محاولة المؤسسة للتعريف بهذا المجال وتعزيز تبادل الخبرات به، بين المصريين والأوروبيين من ناحية، وبين الفنانين المصريين وبعضهم من ناحية أخرى، بالإضافة إلى الوقوف على أهم التحديات التى تواجه فن الكوميكس فى مصر والأفاق التى يطرحها بالنسبة للشباب.

وقد اختير لهذا الأسبوع تيمة “فن الكوميكس وحرية التعبير”، حيث لا يستطيع أن يعيش أحدهما دون الاخر.

وتتضمن دورة هذا العام عقد ورشتين تدريبيتين إحداهما للهواة والأخرى للمحترفين، بالإضافة لمائدتين مستديرتين حول فن “الكوميكس وحرية التعبير”، والأخرى حول “النشر المستقل في مجال الكوميكس”، هذا بالإضافة الى معرض للفنانة باربرا مويلى (سويسرا)، ومعرض آخر مجمع لعدد من الفنانين المصريين.

وسوف يتم تكريم الفنان المصري خالد الصفتى في اليوم الختامي لدوره الرائد في النهوض بمجال الكوميكس فى مصر.

المؤسسات الداعمة: المجلس البريطاني، معهد جوته الألماني، المجلس الثقافي السويسري “بروهلفتيا”، والمجلس الثقافى النمساوى، والصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق”.

لمعرفة المزيد:

https://www.facebook.com/events/986580541363553

https://www.facebook.com/Egypt-Comix-Week-700414740027458/

 

 

12189841_908080529282387_426226110450668937_n



.